كرسي اليونسكو في جامعة الكوفة يعقد ورشة عمل حول ( العملية الانتخابية و قوانينها)

استكمالاً لسلسلة الورش العلمية المقامة بالتعاون مع الجامعة اللبنانية الأمريكية، أقام كرسي اليونسكو بجامعة الكوفة الورشة الثانية حول (العملية الانتخابية وقوانينها) في قاعة مجلس كلية العلوم في جامعة الكوفة في يوم الاثنين 14/1/2019.

تضمنت الورشة جلستين ناقش فيها المشاركون قانون الانتخابات وتحديات إصلاح العملية الانتخابية، وكذلك تجارب الانتخابات البرلمانية في العراق من 2005 إلى 2018، وقد حضر الورشة عدد من عمداء الكليات وأساتذة من ذوي الاختصاص من الجامعات العراقية وممثلي منظمات المجتمع المدني في النجف الأشرف ، وهم: د. نصر الحسيني (جامعة النهرين) و د. علي طاهر الحمود (جامعة بغداد) و د. أحمد سامي المعموري (عميد كلية القانون- جامعة الكوفة) و د. صباح العريض (عميد كلية العلوم السياسية- جامعة الكوفة) و د. محمد جبار العبدلي (جامعة الكوفة) ود. علاء المولى (جامعة الكوفة) و م.م. سيف الحسيني (جامعة الكوفة) د. محمد رحيم (كلية الكفيل الجامعة) و د. فؤاد جابر (معهد العلمين للدراسات العليا) وسهاد الخطيب (ناشطة سياسية ومدنية) والمهندس حيدر الخالدي.

هذه الورش جزء من برنامج ينتهي في العام 2019 بعقد مؤتمر موسّع في بيروت، في الجامعة اللبنانية الأمريكية، وهي جزء من مشروع هدفه بلورة أفكار وتحليلات تخصّ بناء الدول الهشّة والتحديات التي تواجهها، ويشمل العراق ولبنان ومصر.

 

 

 

 

هذه الصفحة ايضا متوفرة باللغة: الإنجليزية

عن Rusel Badran

%d مدونون معجبون بهذه: