مشاركة مدير كرسي اليونسكو بجامعة الكوفة في منتدى لحوار الثقافات في أذربايجان

شارك مدير كرسي اليونسكو د.حسن ناظم  في المنتدى الرابع لحوار الثقافات في العاصمة الأذربيجانية باكو، للفترة من 4-5/ أيار/ 2017 وهو من أهم المنتديات العالميّة اذ حضر 850 مشارك مقدّمين 200 محاضرة عبر 40 جلسة، وشاركت 4 منظمات دولية ، بدعوةٍ من وزارة الثقافة الاذربيجانية في المنتدى، و قدم الدكتور حسن ناظم محاضرة في جلسةٍ نظّمها مكتب اليونسكو الاقليمي في بيروت بعنوان ” الشباب ومكافحة التطرف العنيف من خلال التعليم”.

أما مساهمته  الثانية فكانت في الاجتماع الثاني لكراسي اليونسكو الثاني في العالم، إذ تم الاتفاق على مجموعة من الأنشطة أبرزها كتابة كورس يخص التعليم الديني ويعرض على منظمة اليونسكو لنشره وتنسيق تدريسه في المؤسسات التعليمية في بلدان مختلفة.

والمساهمة الثالثة كانت إطلاق كتاب كان قد خطط له في منتدى باكو عام 2015 ، ونُشر الكتاب وأطلق في منتدى باكو عام 2017 بحضور الأمينة العامة لليونسكو أيرينا بوكوفا، وعنوان هذا الكتاب “التبادل الثقافي في مفترق الطريق” : منظور مقارن في المفاهيم.

والجهات المنظمة للمؤتمر هي الحكومة الاذربيجانية واليونسكو والاسيسكو وكايسيد ومنظمة التعاون الاسلامي، وقد نقلته أهم محطات التلفزة والفضائيات في العالم بالاضافة الى موقع الامم المتحدة.

 

هذه الصفحة ايضا متوفرة باللغة: الإنجليزية

عن Rusel Badran

%d مدونون معجبون بهذه: