بالتعاون مع بيت الحكمة ،كرسي اليونسكو للحوار يقيم ندوة علمية بعنوان ( خطاب الكراهية والتنمر السيبراني – معالجات فلسفية في ضوء الاخلاق التطبيقية)

اقام كرسي اليونسكو  بالتعاون مع قسم الدراسات الفلسفية في بيت الحكمة ندوة حضورية على قاعة كلية اللغات في جامعة الكوفة الاحد ٢٩/٥/٢٠٢٢. بحضور السيدة عميد كلية اللغات الدكتوره وئام البياتي.
تناولت الندوة اشكالية تصاعد خطابات الكراهية و التنمر  السيبراني في وسائل التواصل الاجتماعي و ماهو موقف الامم المتحدة و منظمة اليونسكو منها و ما الوسائل التقنية الكفيلة بردعها و التخفيف منها و ما هي انعكاساتها على امن الدولة و المجتمع و ماهي الاطر القانونية لمعالجتها وفق القانون العراقي.
وقد قُدمت في هذه الندوة اربع اوراق بحثية شارك فيها كل من الاستاذ المساعد الدكتور علاء شطنان، مدير كرسي اليونسكو في جامعة الكوفة
عن  ورقته البحثية ( خطابات الكراهية / مفاهيم أممية وإحصائيات ميدانية عراقية)
و الاستاذ المساعد الدكتور سلام حسن محيسن ، عميد كلية الحاسوب و الرياضيات و عنوان ورقته( إمكانية محاربة خطابات الكراهية اليكترونياً)
 و الاستاذ المساعد الدكتور رائد عبيس ،  استاذ الفكر الفلسفة المعاصرة
عنوان ورقته ( الاقنعة الافتراضية وكواليس الحقيقة – استراتيجيات اخلاقية بين الافصاح والاضمار ) ، ثم الاستاذ المساعد الدكتور علاء عبد الحسين السيلاوي، استاذ القانون في جامعة الكوفه و عنوان ورقته ( الموقف التطبيقي للقانون  العراقي  من التنمر السيبراني)
ادار  الجلسة الاستاذ الدكتور زيد عباس كريم من كرسي اليونسكو للحوار و
مقرر الجلسة م. مهند عبد الحسنين من بيت الحكمة.
و في الختام تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في الندوة.

This post is also available in: English (الإنجليزية)

عن marwa

%d مدونون معجبون بهذه: