كرسي اليونسكو يشارك في مؤتمر علمي حول اليوم العالمي للتعليم

شارك كرسي اليونسكو للحوار ، ممثلا عن  جامعة الكوفة، في المؤتمر الذي عقده مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية برعاية مستشارية الأمن القومي،  الاثنين ٢٤/١/٢٠٢٢ تحت شعار “التعليم هو أساس بناء السلام وتحقيق الأمن القومي”  .
جاء المؤتمر احتفاءً باليوم العالمي للتعليم الذي يوافق ٢٤ كانون الثاني من كل عام.
حَمَلَ المؤتمر عنوان ” التطور التأريخي للتعليم في العراق وتحديات ترصينهُ بعد عام ٢٠٠٣”.
حضر المؤتمر  نائب مستشار الأمن القومي، و مدير عام المركز، والسفير الياباني في العراق، وممثل اليونسكو، ورئيس جامعة الدفاع للدراسات العسكرية، ووكيل وزير التعليم العالي للشؤون العلمية، ومدير عام التعليم الاهلي والاجنبي في العراق، ونخبة من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات واساتذة أكاديميين ورؤساء مراكز بحثية.
ذكر د. علاء شطنان ، مدير كرسي اليونسكو في جامعتنا : تناول المؤتمر المسار التأريخي للتعليم في العراق و تخلله عروض فيديوية و اوراق بحثية تناولت كذلك التحديّات الراهنة التي تواجه التعليم في العراق و سُبل مواجهتها و مدى امكانية الاستفادة من التجربتين اليابانية و الماليزية في النهوض بالواقع التعليمي في العراق.
و كانت مداخلة كرسي اليونسكو في جامعتنا عبارة عن دعوة للمعنيين بشأن التربية و التعليم و كافة الجامعات العراقية بضرورة التواصل مع منظمة اليونسكو التي تنفذ حاليا خطة شاملة للنهوض بالتعليم في العالم اسمتها خطة ٢٠٢٠-٢٠٣٠، تتخللها استراتيجيات و خطط ابتكارية واسعة من شأنها ان تلعب دورا كبيرا في تطور مسيرة التعليم في العالم في المنظور القريب و البعيد الأجل.

This post is also available in: English (الإنجليزية)

عن marwa

%d مدونون معجبون بهذه: