كرسي اليونسكو يشارك في مشروع الحوار الوطني العراقي

شارك كرسي اليونسكو للحوار في جامعة الكوفة في فعاليات مشروع الحوار الوطني العراقي تحت عنوان (النجف والخطاب الديني المعتدل والتعايش السلمي) التي عقدت في معهد العلمين برعاية الاتحاد الأوربي ، الثلاثاء 6/7/2021.
فقد شارك أ.د. تحسين فاضل عباس ممثلا عن كرسي اليونسكو للحوار بورقة بحثية تناولت المباني الرئيسة للخطاب المعتدل والتعايش السلمي في القرآن الكريم  (لا إكراه في الدين) والتركيز على المشتركات بين الأديان (تعالوا الى كلمة سواء بيننا وبينكم) ووجود أدب الحوار بين الخالق والملائكة والخالق وابليس الذين أظهرا رأيهما بحرية.
ثم تطرقت الورقة  الى زيارة قداسة البابا الى النجف ولقائه بالمرجع الأعلى سماحة  السيد علي  السيستاني التي تُعد تتويج لنهج المرجعية و مدينة النجف الأشرف بوصفها  مدينة  التسامح الديني والمنهج المعتدل والتقارب بين الأديان.
كما أكد د. علاء شطنان ، مدير كرسي اليونسكو للحوار أن مشاركة كرسي اليونسكو في مشروع الحوار الوطني العراقي تُعد مشاركة فاعلة منذ ان انطلقت فعالياته  في أيار الماضي في بغداد  و التي ستستمر لعامين متتاليين لما لكرسي اليونسكو و لجامعتنا من اهميه كونها تقع في مدينة النجف الأشرف بقدسيتها و رمزيتها و دورها في التعايش السلمي المحلي و الدولي.

This post is also available in: English (الإنجليزية)

عن marwa

%d مدونون معجبون بهذه: