كرسي اليونسكو في جامعة الكوفة يشارك في اجتماعات منظمة اليونسكو للدورة 41

عُقدت في العاصمة الفرنسية  باريس الاربعاء  اجتماعات منظمة اليونسكو للدورة 41.
و قد شارك كرسي اليونسكو للحوار ممثلا عن جامعة الكوفة الى جانب الوفد العراقي المشارك الذي ضم الدكتور حسن ناظم وزير الثقافة والسياحة والآثار و  رئيس هيأة الآثار والتراث  و المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية العامة، و السيد وكيل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و القائم بالأعمال  في سفارة جمهورية العراق في باريس.
و التقى الوفد العراقي بالسيدة أودري أوزلاي المدير العام لليونسكو، وأرنستو المدير العام المساعد للمنظمة، ومدير اليونسكو/ مكتب العراق، والمسؤول الإقليمي.
و قال الدكتور علاء شطنان مدير كرسي اليونسكو في جامعتنا : شهدت اروقة اليونسكو في مؤتمرها الحالي نشاطا ملحوظا للوفد العراقي المشارك ، فقد نظم الوفد العراقي بالتعاون مع المنظمة ندوة حول الموصل بعنوان(اعادة احياء روح الموصل) شكر من خلالها الوفد العراقي منظمة اليونسكو و الدول المانحة لتعاونها في اعادة اعمار المباني الدينية و التراثية في مدينة الموصل القديمة و تم على هامش المؤتمر عرض فيلم عن مراحل اعادة اعمار المواقع الدينية في الموصل و معرض مصور كبير عن المدينة القديمة وسط حضور رسمي كبير.
وكان السيد أرنستو المدير العام المساعد لمنظمة اليونسكو قد رحب بالوفد العراقي مثنياً على جهود الحكومة العراقية و الدول المانحة  ومنظمة اليونسكو في مشاريع الشراكة التي ساعدت في المضي قدماً في مشروع إعادة الروح إلى مدينةالموصل.

This post is also available in: English (الإنجليزية)

عن marwa

%d مدونون معجبون بهذه: