فريق (سفراء تحاور) يزور كرسي اليونسكو للحوار

زار فريق شبابي من مشروع (سفراء تحاور) كرسي اليونسكو للحوار بصحبة د. سعد سلوم مدير مؤسسة مسارات للتنمية الثقافية و أحد مؤسسي المجلس العراقي لحوار الاديان.
يتكون مشروع تحاور العابر للطائفية من ما يقرب من 4 الاف سفير للتحاور في المحافظات العراقية في سبيل مد الجسور بين أطياف المجتمع العراقي المختلفة تعزيزا للهوية الوطنية والمواطنة الحاضنة للتنوع.
وقال د. سعد سلوم ، تعُد هذه الزيارة الى  جامعة الكوفة  في محافظة النجف الاشرف التي ينظمها شباب مشروع سفراء تحاور في النجف جزء من سلسلة من اللقاءات التي تتضمن حوارا مع القادة الدينيين والاجتماعيين والمسؤولين التنفيذيين والتشريعيين في مختلف انحاء العراق، تضمنت لقاءات مع كل من رئيسي الوزراء والجمهورية وزعامات دينية في كل من المجمع الفقهي لعلماء العراق والحوزة العلمية في النجف الاشرف وزيارة الى الكاردينال لويس ساكو في بغداد، ويخطط السفراء للقاء مع الزعماء الدينيين لكل من الإيزيديين  في لالش والمندائيين في بغداد.
 و قد رحب الدكتور علاء شطنان بفريق سفراء تحاور و عرّفهم بمهام كرسي اليونسكو لحوار الاديان في جامعة الكوفة و طبيعة عمله و بارك لهم جهودهم الوطنية في بناء السلام عبر استعادة الهوية الوطنية واكتشاف القواسم الثقافية والمجتمعية المشتركة  الضاربة في تاريخ العراق.

This post is also available in: English (الإنجليزية)

عن marwa

%d مدونون معجبون بهذه: