كرسي اليونسكو يشارك في ندوة اليونسكو الموسومة: «تحويل المعرفة من أجل مستقبل أفريقيا، تطوير التوصية المتعلقة بالموارد التعليمية المفتوحة (OER)»

شارك مدير كرسي اليونسكو الدكتور علاء شطنان في الندوة الافتراضية الموسومة «تحويل المعرفة من أجل مستقبل أفريقيا: تطوير التوصية المتعلقة بالموارد التعليمية المفتوحة (OER) , التي أقامتها منظّمة اليونسكو ضمن سلسلة الندوات التي تقيمها شبكة كراسي اليونسكو، وذلك في يوم الخميس، الموافق 30/11/2023.

وقد هدفت الندوة إلى تقديم لمحة عامة عن الكيفية التي يمكن بها للموارد التعليمية المفتوحة أن تساعد أفريقيا على تسخير التكنولوجيات الجديدة والناشئة لتحقيق التنمية المستدامة، وحشد جهود شبكات كراسي اليونسكو في العالَم، بالإضافة إلى الخبراء وأصحاب الشأن الآخرين، لإعطاء الأولوية للنهوض بالموارد التعليمية المفتوحة في أفريقيا. وبحثت الندوة حول إمكانية كراسي اليونسكو وشبكات توأمة الجامعات في أن تلعب دَوراً في تعزيز تنفيذ التوصية الخاصة  للنهوض بالموارد التعليمية المفتوحة وكيف يمكنهم دعم أصحاب الشأن الحكوميين والمجتمع المدني في هذا الصدد. كما سعت الندوة إلى تعزيز التعاون بين كراسي اليونسكو الجامعية والباحثين وغيرهم من الخبراء لدعم أولوية اليونسكو الشاملة لأفريقيا. وقد شارك في الندوة خبراء وباحثون من عدّة قطاعات في منظمة اليونسكو ومن كراسي اليونسكو والجامعات من “جنوب أفريقيا” و”البرازيل” و”زيمبابوي” و”كينيا”.

عن marwa1

%d مدونون معجبون بهذه: