كرسي اليونسكو يشارك في ندوة اليونسكو حول  (تعزيز التراث الثقافي)

شارك الدكتور علاء شطنان مدير كرسي اليونسكو في الندوة الموسومة (تعزيز التراث الثقافي) (Fostering Cultural Heritage) التي تأتي ضمن سلسلة ندوات كراسي اليونسكو حول (تحويل المعرفة من أجل مستقبل أفريقيا),والتي نظمتها شبكة كراسي اليونسكو الاحد 2 /11/ 2023 .

تناولت الندوة التحديات المتعددة الأبعاد التي تؤثر على الحفاظ على التراث الثقافي الغني والمتنوع في أفريقيا و هدفت الندوة هذه إلى الجمع بين الباحثين والعلماء والخبراء والفاعلين الثقافيين وممثلي الحكومات في إطار تعزيز التراث الثقافي” في أفريقيا. كما ناقشت الندوة التحديات والفرص المتاحة للحفاظ على التراث الثقافي في أفريقيا وتعزيزه في إطار الاستراتيجية التشغيلية لمنظمة اليونسكو للأولوية الإفريقية (2022-2029) .

UNESCO’s Operational Strategy for Priority Africa (2022-2029) .

كما هدفت الندوة الى  تسليط الضوء على المبادرات الرامية إلى تعزيز القدرات الإقليمية والوطنية لإدارة المخاطر وتعزيز تبادل الخبرات بين  البلدان الأفريقية والخبراء الدوليين. تشجيع التعاون بين كراسي اليونسكو الجامعية وشبكات توأمة الجامعات والمؤسسات الثقافية والحكومات في تعزيز التراث الثقافي. البدء في رسم خارطة طريق مشتركة لتمكين مساهمة أقوى وأكثر تضافراً من كراسي اليونسكو الجامعية وشبكات توأمة الجامعات في الجهود المشتركة المتعددة التخصصات والشاملة لحماية التراث الثقافي في افريقيا.

عن marwa1

%d مدونون معجبون بهذه: