آفاق تعاون مشترك بين كرسي اليونسكو و مؤسسة الإمام الحسين(ع) للحوار  وبناء السلام , الأربعاء 21-6-2023.

زار الدكتور علاء شطنان ، مدير كرسي اليونسكو للحوار و الدكتور تحسين فاضل ، عضو كرسي اليونسكو للحوار مؤسسة الإمام الحسين (ع) للحوار  وبناء السلام في النجف الاشرف الأربعاء 21-6-2023.

و نظرا للتوجهات المشتركة للجانبين تم التباحث من أجل دعم مساحات العمل المشتركة بين الطرفين وبما ينسجم مع عمل وأهداف نشر ثقافة الحوار والتعايش السلمي من خلال عقد اللقاءات الدورية بين الطرفين لتبادل الأفكار والرؤى من أجل إيجاد برامج عمل مشتركة و  الاشتراك في الأعمال والنشاطات المقامة لكل منهما.

كما تم التطرق الى مشاركة خبراء الكرسي كمحاضرين في الدورات الأكاديمية التي تقيمها المؤسسة وكذلك التهيئة لدعوة المشاركين المهتمين في نشر ثقافة الحوار والتعايش السلمي في الدورات المزمع أقامتها من قبل المؤسسة واعطاء وجهة النظر الأكاديمية من قبل خبراء كرسي اليونسكو.

كما تم الاتفاق على  دعوة كلا الطرفين للقاء الوفود التي لها عمل مع الكرسي أو المؤسسة كنشاط متبادل لتعزيز جهود كلا الطرفين.

‏و على الصعيد الدولي رحبت المؤسسة في المشاركة في المشاريع الدولية المقامة من قبل الكرسي كمحاضرين او مشاركين او باحثين من أجل بيان وجهة نظر المؤسسة بخصوص الحوار والتعايش السلمي.

عن marwa1

%d مدونون معجبون بهذه: